Menu

قوات الاحتلال تعلن قرارًا بمصادرة عشرات الدونمات في "حزما"

تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، عن نيتها مصادرة عدة أراضي في بلدة "حزما" قرب القدس المحتلة.

وأخطرت قوات الاحتلال بلدية "حزما" بعدة منشورات وخرائط تُظهر الأراضي المنوي مصادرتها، حيث بينت مصادرٌ في "حزما"، أنّ جيش الاحتلال قام خلال الأسابيع الماضية بوضع أسلاك شائكة في محيطها، وبمحاذاة الشارع الذي يربط بين بلدة "جبع" والمدخل الشمالي لـ "حزما".

وأضافت أن الجيش قام اليوم، بتسليم أوامر عسكرية بـ "وضع اليد" على مسارِ جدارٍ جديد يُحيط بـ "حزما" من جهة الشارع الرئيسي، أي من الجهات الشمالية والجنوبية والغربية.

وأشارت إلى أنه تم تسليم مخطط وخرائط توضح المسار وقطع الأراضي التي سيمُر منها الجدار، وهي تقريباً نفس الأراضي التي تم وضع الأسلاك الشائكة عليها مؤخراً.

وتصل المساحة التي أعلن عن مصادرتها جيش الاحتلال في خرائطه لنحو 20 دونماً، وهي مملوكة لمواطنين فلسطينيين.

وبيّنت أن هذا القرار سيؤثر على سكان بلدة "حزما" (مساحتها 18 ألف دونم) جميعهم حيث يقدّر عددهم بنحو 8 آلاف نسمة، بعضهم يحملون الهوية الفلسطينية وآخرون يحملون الهوية الإسرائيلية، كما سيؤثر قرار المصادرة على المواطنين الفلسطينيين ممن يُريدون الوصول إلى شمال الضفة الغربية.

وفي القرار الذي تم توزيعه ادّعى جيش الاحتلال أن أوامر "وضع اليد" جاءت "لأغراض عسكرية مستعجلة وبسبب الظروف الأمنية الخاصة بالمنطقة”، على أن يتم تنفيذ القرار في الـ17 من الشهر الجاري.

المصدر: وكالات