Menu

الإعلان عن نتائج الثانوية العامة

ljngkj

غزة - بوابة الهدف

أعلن د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي نتائج امتحان الثانوية العامة "الانجاز" للعام 2017، وبلغت نسبة النجاح العامة 67.24% بزيادة بلغت 2.5% عن العام الماضي.

وقال صيدم إن عدد المسجلين للامتحان هذا العام بلغ 72 ألف و65 مشتركاً، تقدم منهم للامتحان 71 ألفاً و237 مشتركاً، نجح منهم 47 ألفاً و903 مشتركين، بنسبة 67.24%.

وتقدم لفرع العلوم الانسانية 47 ألفاً و248 مشتركاً نجح منهم 29 ألفاً و321 مشتركاً بنسبة نجاح 62.06% بزيادة بلغت 3.17% عن العام الماضي.

وتقدم للفرع العلمي 17 ألفاً و659 مشتركاً نجح منهم 14 ألفاً و897 مشتركاً بنسبة 84.36%، بنقصان بلغ 1% مقارنة بالعام 2016.

ولمتابعة نتائج ثانوية العامة "الإنجاز"، من خلال البوابة الرسمية الخاصة ببوابة الهدف الإخبارية، عبر الرابط http://hadfnews.ps/twjihi أو من خلال الرسائل القصيرة من شركتي جوال والوطنية موبايل، كما يمكنهم الحصول على هذه النتائج من مدارسهم بعد انتهاء المؤتمر الصحفي.

وشددت اللجنة في جلستها على أن الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومات الخاصة بعملها عبر بياناتها وصفحاتها الرسمية وأنها غير مسؤولة عن أي معلومات يتم تداولها خارج إطارها.

ويطبق هذا العام، للمرة الأولى نظام "الإنجاز" الجديد، والذي يتيح  للطالب فرصًا إضافيةً في التقدم للامتحان، وفي تحسين معدله أو استكماله لبعض المواد بدورتين في العام نفسه لمن اجتاز بنجاح نصف المباحث على الأقل.

كما قلّص هذا النظام عدد جلسات الامتحان، وزاد التركيز على المباحث المرتبطة بصلب التخصص في احتساب المعدل، إضافة إلى احتساب 50% من علامة مبحث التكنولوجيا المشترك في جميع فروع الثانوية العامة على المهارات العملية التطبيقية والتي أداها الطالب في مدرسته، بإشراف لجنة مختصة قامت بالتدقيق والتصحيح مباشرةً بعد الانتهاء من كل جلسة، ما يعطي قوة إضافية لقياس المهارات العملية التي يمتلكها الطالب، ولا يمكن قياسها بالضرورة في الامتحان التقليدي العام