Menu

"أبناء البلد": زيارة وفد "المتابعة" لبيت العزاء الصهيوني مساسٌ بالثوابت.. وخروجٌ عن الإجماع الوطني

وفد من المتابعة في زيارته لبيت العزاء الصهيوني

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

أدان عضو المكتب السياسي في حركة "أبناء البلد"، ومُمثّلها في سكرتارية لجنة المتابعة العربية بالداخل المحتلّ، طاهر سيف، ما أقدم عليه رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، بزيارة بيت عزاء القتلى الصهاينة في عملية الأقصى، مع وفدٍ كان برفقته.

وشدّد سيف، في تصريحٍ له اليوم الأربعاء، وصل بوابة الهدف نسخةٌ عنه، على أنّ موقف وسلوك محمد بركة ومن رافقه في الزيارة لا يُمثّلها، وهو "خروجٌ عن الإجماع الوطني والشعبي، وخضوعٌ لتوجيهات خارجية تُخالف العقيدة والثوابت الوطنية، وتعدٍ على دماء الشهداء".

وأكّدت أن الاحتلال هو المسؤول الأول والأخير عن كل ما تشهده الأراضي الفلسطينية من أحداثٍ في إطار الصراع المفتوح معه، وعملية الأقصى وما ترتّب عليها من مقتل الشرطيّيْن إنّما هي إحدى إفرازات هذا الصراع".

فيما يلي تصريح حركة "أبناء البلد" كاملًا:

تصريح صحفي صادر عن ممثل حركة أبناء البلد في سكرتارية لجنة المتابعة بالداخل المحتل، طاهر سيف

على إثر الزيارة التي قام بها السيد محمد بركة والوفد المرافق له مُعزّيًا بقتلى شرطة الاحتلال الإسرائيلية، نؤكد على المواقف التالية :

رفضُنا القاطع لمثل هذا الموقف والسلوك وهذا النهج القيادي الذي به مساس صارخ لأصول العمل الوطني وخروج عن الإجماع الوطني والشعبي ويخدم أجندات غير وطنية ولا يخدم أهداف شعبنا وخضوع لضغوطات وتوجيهات خارجية تتنافى مع عقيدتنا السياسية وثوابتنا الوطنية .

كما ندين ونستنكر بأشد العبارات وأقساها هذا التصرف الغير مسؤول، الذي به مس بالثوابت الوطنية وتعدى بشكل صارخ على دماء وعائلات كل الشهداء على امتداد الوطن وعرضه. كما يمثل حالة غير مسبوقة بفرض إرادة سياسية وتفرد قيادي في قضايا خلافية وليست محل إجماع داخل مُركّبات لجنة المتابعة .

كما نؤ كد أن الاحتلال وسياساته هو المسؤول الأول عن ما يجري من أحداث في إطار الصراع المفتوح معه، وما يترتب عليه من تبعاتٍ، كان مقتل الشرطييْن في القدس إحدى إفرازاته، مؤكدين أن العملية استهدفت المؤسسة الاحتلالية ولم تستهدف طائفة أو عرقية ما".

كما نؤكد أن هذا الموقف والسلوك به مساسٌ برافضي الخدمة العسكرية والمناضلين من أبناء الطائفة المعروفية .

إننا في حركة أبناء البلد نعتبر هذه المواقف لا تمثلنا وهي حالة غير مسبوقة في العمل السياسي في الداخل الفلسطيني ، كما هو تعدٍ على الثوابت الوطنية ومساس بدماء الشهداء وعائلاتهم، وهذه المواقف لها ما بعدها على صعيد المتابعة شكلاً ومضموناً .

معًا على الدرب

عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد

عضو سكرتاريا لجنة المتابعة

19/7/2017