Menu

دهقان: أي اعتداء على إيران سيواجه بردٍ سريع ومُباشر

وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان

بوابة الهدف _ وكالات

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، السبت، عن إطلاق خط تصنيع عام لصواريخ "صياد 3"، بحضور العميد فرزاد إسماعيلي قائد القوة الجوية في القوات المسلحة الإيرانية.

وقال دهقان إن صاروخ "صياد 3" مداه 129 كلم، ويحلق على ارتفاع 27 كلم، وهو مخصص للتصدي للتهديدات الجوية المتوسطة والبعيدة، مُوضحاً أنه من الأكثر الصواريخ تطوراً في العالم، ولديه إمكانية التصدي للتهديدات الجوية المختلفة، الطائرات بدون طيار، صواريخ كروز، الطوافات العسكرية، وغيرها، مُؤكداً أنّ "أي اعتداء على إيران سيواجه بردٍ سريع ومباشر".

وأشار إلى أنّ "صاروخ "صياد 3" وملحقاته يأتي في سياق ما قمنا بتصنيعه سابقاً في هذا الإطار، وسيجري تسليمه إلى القوات المسلحة"، مُعتبراً أنّ هذا الأمر "خطوة كبيرة في إطار تطوير الصناعات الدفاعية الجوية"، مُشدداً "نحن نضع أولوية للفضاء والجو ونعمل على تأمين أجواء إيران على أعلى مستوى".

وقال أيضاً "نحن نعمل على تأمين أمن وسلام المنطقة، ونعتبر أنه يجب أن يكون هناك إطار لأمن إقليمي، وهذا الأمن لا يمكن استيراده عبر الدول الأجنبية"، مُتابعاً "رأينا مؤخراً صفقات عسكرية بين بعض دول المنطقة وأميركا، هذه الدول دفعت خوّة لأميركا عبر استيراد الأسلحة بهدف تهديد إيران الإسلامية"، معتبراً أنهم "ينفقون أموال بيوت مال المسلمين لتثبيت حضور القوى العالمية من المنطقة".

المصدر: الميادين