Menu

ثمانية أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

صامدون في السجون

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

يدخل ثمانية أسرى من قطاع غزة والضفة و القدس المحتلّتيْن، اليوم الأحد 23 يوليو، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسيرٌ محكوم بالمؤبد.

وأوردت إذاعة الأسرى، في نشرتها الصباحية، أسماء الأسرى، ومعلومات مُقتضبة حولهم.

من قطاع غزة

-الأسير محمود محمد عبد الرحمن أبو خوصة، من محافظة الشمال، محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ومُعتقلٌ منذ العام 2004، أمضى 13 عامًا في السجون.

-الأسير حسام محمد جمعة الزعانين، من بلدة بيت حانون، محكومٌ بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ العام 2013، أمضى أربعة أعوام في السجون.

من الضفة المحتلة

-الأسير هيثم جمال علي جابر من سلفيت، محكوم بالسجن 28 عامًا ومعتقل منذ العام 2002، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية أسفرت عن مقتل صهاينة والانتماء لسرايا القدس، وهي الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أمضى 15 عامًا في السجون.

ويُعدّ الأسير أحد كوادر حركة الجهاد في السجون، وسبق أن أمضى ستة أعوام في اعتقالات سابقة، ويُعاني من آلام في الرأس، ودوخة مستمرة، وتقيؤ لم يعرف الأطباء سببها حتى الآن.

-الأسير إياد محمد أحمد أبو الشباب (37 عامًا) من أريحا المحكوم بالسجن 25 عامًا ومعتقل منذ عام 2001، وأمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال.

-الأسير فراس محمود أحمد صوافطة (34 عامًا) من طوباس، محكوم بالسجن 17 عامًا بالإضافة إلى 11 شهراً ومعتقل منذ العام 2004، وأمضى 13 عامًا في سجون الاحتلال، وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية لحركة الجهاد في السجون.

-الأسير علي محمد غازي مرشد سلهب (34 عامًا) من الخليل، محكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 15 عامًا في السجون.

-من القدس المحتلة

 الأسير خالد راتب أيوب حداد (31 عامًا) والأسير محمود ناصر الدين محمد الشويكي (34 عامًا)، وهما محكومان بالسجن 15 عامًا ومعتقلان منذ العام 2003، وأمضيا 14 عامًا في سجون الاحتلال.