Menu

اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، حملة واسعة من الاعتقالات، بعد مداهمة عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت القوات الأحياء الغربية من مدينة نابلس، ومنطقة البلدة القديمة وجبل الطور ورأس العين ومخيم العين، إضافةً لاقتحام بلدة تل، غرب نابلس.

وقال شهود عيان أنّ مواجهاتٍ عنيفة اندلعت في عدة مناطق بنابلس، فيما أصيب أحد الشبان في حي رأس العين بالمدينة.

وفي بلدة تل غربي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قتيبة تيسير محمد عصيدة (20 عامًا) وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر القنة من مخيم العين بعد اقتحامها للمخيم واندلاع مواجهات فيه.

وفي بيت لحم، شنت قوات الاحتلال حملة مداهماتٍ واسعة، فيما شهد مخيم الدهيشة للاجئين بالمدينة، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم خالد عودة حمامرة (17عامًا) من قرية حوسان، والشاب موسى محمود العمور (17 عامًا)، من منزله في بلدة تقوع، والشاب عبد الهادي مناع من مخيم الدهيشة.

كما اعتقل جيش الاحتلال الشاب منتصر ابو زيد (18 عامًا) من مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، فيما داهم حي كفر سابا في قلقيلية، إضافةً لاقتحام بلدة عزون، حيث سيطرت على منزل وحوّلته لثكنة عسكرية.

أما في الخليل، اقتحمت قوة "إسرائيلية" مخيم العروب شمالًا، كما داهمت بلدة سعير، فيما أخطرت قوات الاحتلال بهدم حظيرة لتربية الأبقار في بلدة يطا جنوبًا.

وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ولليوم الثاني على التوالي إغلاق حاجز عسكري مستوطنة "دوثان"، جنوب بلدة يعبد في محافظة جنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أعلنت عن إغلاق الحاجز العسكري المقام جنوب بلدة يعبد على الشارع الرابط بين محافظتي جنين وطولكرم، ويربط بلدة يعبد بعدة قرى وبلدات، يوميا من الساعة 6 مساء حتى الساعة 6 صباحا حتى إشعار آخر.