Menu

قرب انتهاء المرحلة الأولى من صفقة التبادل بين حزب الله و"النصرة"

martyrs

بوابة الهدف _ وكالات

أفاد مراسل قناة "الميادين"، أنّ المرحلة الأولى من تطبيق الاتفاق بمبادلة جثامين الشهداء بجثث قتلى النصرة شارفت على الانتهاء.

وقال أنّ موكب شهداء المقاومة وصل إلى مقر اللواء التاسع للجيش اللبناني في اللبوة، وأنّ المرحلة الأولى من الاتفاق بين المقاومة اللبنانية وجبهة النصرة ستنتهي بعد قليل، مُؤكداً أنّ موكب الصليب الأحمر الذي يحمل جثث مسلحي النصرة سينطلق بعد قليل إلى جرود عرسال.

وقد أعلن "الإعلام الحربي" في وقت سابق من اليوم الأحد إتمام عملية تحديد هوية رفاة شهيدين لحزب الله بعد الكشف عليهما في وادي الخيل، حيث دفنتهم "النصرة "في وقت سابق واتجهت بهم إسعاف "الهيئة الصحية الإسلامية" إلى اللبوة، إضافة إلى رفاة شهيدين آخرين جرى نقلهما من وادي حميد عبر الصليب الأحمر ثم بعدها إلى اللبوة.

وأفاد مراسل الميادين، أنّ الصليب الأحمر استلم رفات الشهيدين قاسم محمد عجمي وأحمد الحاج حسن اللذين استشهدا في معركة جرود عرسال، مُضيفاً أنّ رفات الشهيد الخامس موجودة لدى جهة أخرى غير جبهة النصرة ويجري العمل على استلامها.

وذكر الإعلام الحربي على صفحته على موقع تويتر أنّ "جبهة النصرة" استلمت بالمقابل المدعوّة ميادة عيوش وابنها.

وكان الأمن العام اللبناني ألقى القبض على ميادة عيوش لأنها ناشطة بجمعية كانت تموّل جبهة النصرة.

وكانت سيارات "الهيئة الصحية الإسلامية" قد توجهت سابقاً من الهرمل باتجاه اللبوة لنقل 9 جثث لمسلحي النصرة، كما دخل موكب آخر للهيئة باتجاه عرسال لنقل جثامين شهداء المقاومة إلى بعلبك.

ولفت المراسل إلى أن المرحلة الأولى من تنفيذ وقف النار في جرود عرسال ستُستتبع بخطوة أخرى سيُعلن عنها لاحقاً اليوم، مضيفاً أن عملية التبادل ستتم برعاية الأمن العام اللبناني.

المصدر: الميادين