Menu

بعد استخدامه للفسفور الأبيض.. دمشق تُطالب بحل فوري "للتحالف الدولي"

التحالف الدولي يستخدم الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في الرقة

دمشق _ بوابة الهدف

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا، مساء اليوم الأحد، أنّ استمرار طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية بارتكاب المجازر بحق المدنيين وبشكل ممنهج يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وشددت على مطالبتها مُجدداً بالحل الفوري لهذا التحالف الذي تأسس دون طلب من حكومتها وخارج إطار الأمم المتحدة، واصفة إياه بغير الشرعي، مُضيفةً خلال رسالتين وجهتهما إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي اليوم إنّ استهداف الأحياء السكنية، ومنازل المدنيين، وتدمير مشفى الرقة الوطني، واستخدام الفوسفور الأبيض المُحرّم دولياً من قبل "التحالف الدولي" بشكل ممنهج، هو انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي.

وأكدت أنّ سوريا تجدد مطالبتها مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب ولا سيما القرار 2253 لعام 2015.

يُذكر أنّ طائرات التحالف الدولي قد ارتكبت أمس السبت مجزرة جديدة في الرقة أدت إلى استشهاد (43) مدنياً وجرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، وارتكب قبل (48) ساعة مجزرة أخرى بقصفه للمدينة ذاتها، أدت إلى استشهاد (8) مدنيين من عائلة واحدة مكونة من (7) أطفال وامرأة.