Menu

النقابة: دخول الصحفيين الإسرائيليين للمقاطعة إهانة للصحفيين الفلسطينيين

سيلفي لمراسل القناة العبرية الثانية من داخل مقر المقاطعة برام الله اليوم

رام الله _ بوابة الهدف

عبَّرت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الاثنين، عن صدمتها من تواجد صحفيين "اسرائيليين" وطواقم القناتين الثانية والعاشرة في مقر المقاطعة في البيرة لتغطية زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لفلسطين.

واعتبرت النقابة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أنّ "وجود وتسهيل عمل الصحفيين الإسرائيليين يشكل صفعة وإهانة لكل صحفي فلسطيني، خاصة وأنها تأتي في وقت لا زالت فيه دماء صحفيينا تنزف من رصاص وعصي قوات الاحتلال في القدس ومختلف الأراضي الفلسطينية، وفي وقت يشهد أوسع هجمة احتلالية على الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية والعربية، حيث تم رصد 92 اعتداء وانتهاك ضد الصحفيين في تموز الماضي، ولم يمض يوم واحد على وقف بث وإغلاق مكاتب قناة الجزيرة. وتأتي سياسياً في وقت تدير فيه حكومة الاحتلال ظهرها لمطالب الأردن بمحاسبة ضابط الأمن قاتل الأردنيين في مقر سفارة الاحتلال في عمان، وفيما تتمسك السلطة الوطنية بقرار قطع كافة أشكال الاتصال مع كيان الاحتلال، بما فيها التنسيق الأمني".

وطالبت النقابة "الرئيس محمود عباس بمحاسبة المسؤولين عن إدخال وتسهيل عمل صحافة الاحتلال الى مقر المقاطعة لما فيه مس وامتهان للكرامة الوطنية وكرامة الصحفيين خاصة"، مُجددةً مطالبتها كافة المسؤولين والجهات الرسمية والأهلية والشعبية بمقاطعة صحفيي ووسائل إعلام الاحتلال المُوجَّه من المستوى الأمني والسياسي الصهيوني، والمُجيّر للتغطية على جرائم الاحتلال ولخدمة الرواية الصهيونية المزيفة.

وجددت مطالبتها لكافة وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية لعدم استضافة أي صحفي أو محلل أو مسؤول صهيوني عبر شاشاتها وفضائها.