Menu

حملة اعتقالات واسعة بمناطق الضفة تطال العشرات من المواطنين

مداهمات شنتها قوات الاحتلال في الضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهماتٍ واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، حيث اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين، بينها شخصية وطنية واجتماعية كبيرة.

وقالت مصادرٌ محلية، أن أحد المعتقلين هو الدكتور عبد الرحيم الحنبلي (77 عامًا) من مدينة نابلس، وهو أحد أكبر رجال الإصلاح في الضفة المحتلة.

والحنبلي هو والد الشهيد محمد الحنبلي الذي استشهد ب 2004 ونجله الدكتور الصيدلاني عمر معتقل منذ نحو الشهر، وفقًا لمصادر محلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الجبل الجنوبي ورأس العين في نابلس، حيثواعتقلت الشاب ثائر الاغبر بعد تفتيش وتخريب محتويات منزله.

وداهمت بلدة مادما جنوب نابلس، واقتحمت احد المنازل ثم انسحبت دون الابلاغ عن اعتقالات.

إضافةً لذلك، اقتحمت قوات جيش الاحتلال بلدة قبلان، جنوب نابلس واعتقلت عددًا من الشبان وحققت معهم ميدانيًا.

وعرف من بين المعتقلين، كلًا من: جهاد صالح نشاطة، وصالح نظام، ومحمود قاسم جودة، وعبادة محمود، ووليد يوسف زيادة، وأحمد سلطان أقرع، وقام الجنود بالتحقيق معهم ميدانيا في صالة قصر الأمير ثم اطلق سراحهم لاحقًا.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة كفار سابا وحي القرعان، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة. وسلمت الأسير لمحرر محسن شريم بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

وفي رام الله اقتحم جنود الاحتلال مخيم الجلزون، وتمت فيه عمليات دهم و تفتيش لبعض المنازل، فيما اقتحمت قواتٌ أخرى بلدة بيتونيا التي شهدت مداهمة لعدد من المنازل.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال قرية ارطاس قضاء بيت لحم، وتمركزت في منطقة المنيا ببلدة تقوع، وشرعت بعمليات تفتيش.

وفي سياقً متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة الذروة بمدينة حلحول شمال الخليل.

من جانبٍ آخر، قالت مصادرٌ محلية، أن قوات الاحتلال اعتقل ستة شبان من مخيم جنين، خلال حملة مداهماتٍ واسعة شنتها فجرًا في المخيم.