Menu

اعتقال العشرات بينهم قيادي في الشعبية.. وإصابة جندي بإطلاق نار في الدهيشة

thumb (1)

القدس المحتلة - بوابة الهدف

نفذ جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ مكثفة، طالت عشرات الشبان من منازلهم بمناطق متفرقة في الضفة المحتلة، فيما أصيب جندي "إسرائيلي" في إطلاق نار لمقاومين فلسطينيين في بيت لحم.

واقتحمت أكثر من 20 آلية لجيش الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، حيث اقتحمت أكثر من 30 منزلًا لمواطنين بالبلدة، وقامت بتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال من البلدة عددًا من المواطنين، بينهم: علي حسام سويدان، بهاء سمير شلو، عبد العزيز فريد حسين ، يحيى قاهر ابو هنية، عبد العزيز قاهر ابو هنية، عثمان سمير شلو، نضال شاكر رضوان، مصفى سفيان رياشي.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قتيبة عازم من منزله في المدينة، وصادرت كافة الأجهزة الخلوية وجهاز الحاسوب، وهو من سبسطية، وكان اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال.

كما داهمت دوريات الاحتلال عدة مناطق في مدينة نابلس، واقتحمت دورياتٌ اخرى بلدة مادما جنوب نابلس، حيث اعتقلت الأسير المحرر محمد وجيه قط.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن بكر خريوش من مخيم طولكرم، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

أما في رام الله، داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد عمار الطيراوي في قرية كفر عين قضاء رام الله، ومزقت صوره، وفتشت منزل عائلته.

كما اقتحمت قرية كوبر شمال غرب رام الله، حيث أفاد شهود عيان أنّ جيش الاحتلال اقتحم عشرات المنازل في القرية، وقامت بإغلاق مداخل القرية وتجريف الطرقات المؤدية إليها.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيمي العزة والدهيشة، عقب اقتحامهما.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال كل من: نزار العمور (17 عامًا)، ومحمود العمور (15 عامًا)، وامير العمور (15 عامًا)، ومحمود محمد العمور (15 عامًا) عقب اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

كما داهم جيش الاحتلال مخيم الدهيشة لاعتقال اثنين ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، حيث أصيب الشاب عزيز عرفة (22 عامًا) برصاص الاحتلال قبل أن يتم اعتقاله.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أنّ اثنين حاول الجيش اعتقالهما قاما بإطلاق النار على القوات المقتحمة، ما أدى لإصابة جندي بجراحٍ متوسطة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في الجبهة الشعبية بدران جابر من منزله في منطقة فرش الهوا بمدينة الخليل.

فيما اقتحمت دورياتٌ أخرى بلدتي سعير والشيوخ شمال الخليل، واعتقلت الطالب في جامعة البوليتكنك أمجد سلهب عقب مداهمة منزله في المدينة.