Menu

جرافات الاحتلال تهدم أربعة منازل لمنفذي عمليتي "وعد البراق" و"عوفرا" في رام الله

تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

هدمت جرافات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، أربعة منازل فلسطينية قضاء مدينة رام الله، تعود لعائلات ثلاثة شهداء وأسير نفذوا عملياتٍ ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه خلال هذا العام.

واقتحمت جرافات الاحتلال قرية دير أبو مشعل قضاء مدينة رام الله، وحاصرت محيط منازل الشهداء الثلاثة "عادل عنكوش، أسامة عطا، وبراء عطاء".

وباشرت الجرافات العسكرية عمليات الهدم برفقة عدد كبير من الآليات، فيما اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان من سكان القرية وقوات الاحتلال.

وانحسب جيش الاحتلال وآلياته من القرية عقب تدمير منازل الشهداء الثلاثة، وتشريد عائلاتهم.

كما هدمت الجرافات "الإسرائيلية" منزل الأسير مالك حامد، في قرية سلواد قضاء مدينة رام الله، وهو منفذ عملية "عوفرا" في إبريل/نيسان الماضي.

واقتحمت آليات الاحتلال وجرافاتها قرية سلواد قرب رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ مع الشبان، فيما قامت بعملية الهدم لمنزل الأسير حامد.

وكان الأسير مالك حامد (22 عامًا)، من سلواد شرق رام الله، دهس مجموعة من جنود الاحتلال قرب "مستوطنة عوفرا" قضاء رام الله، ما أدى لمقتل جندي وإصابة آخر، وذلك في إبريل/نيسان الماضي.

فيما كانت قد اعتقلته، واقتحمت منزل عائلته عقب تنفيذ العملية، حيث أخذت قياسات المنزل تمهيدًا لعملية الهدم.

وكانت عملية "وعد البراق" قد نفذها ثلاثة شهداء فلسطينيين من قرية دير أبو مشعل، قضاء رام الله، قفي أواخر شهر رمضان الماضي، ما أدى لمقتل شرطية "إسرائيلية" وإصابة أربعة آخرين.