Menu

مُحدّث- قوات الاحتلال تعتقل مواطنين وتُصيب شابًا بعد اقتحامها عدّة مناطق بالضفة

حملة مداهمات واعتقالات لقوات الاحتلال

رام الله - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ واسعة لمناطق عدة بالضفة الغربية، حيث اندلعت مواجهاتٌ في بعض المناطق، واعتقلت خلالها عددًا من المواطنين.

واقتحمت القوات بلدة دير ابو مشعل قرب رام الله، حيث تم تفتيش عدة منازل، عرف من بينها منزل طه أبو هاني، الذي اقتحمت وخربت محتوياته.

وبيّنت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنزل إضافةً لمستودعات تخلص عمل صاحب المنزل، حيث قامت بتكسيرها بشكلٍ كامل وتخريب ما فيها.

وداهمت قرية أم صفا قرب رام الله، حيث اعتدت على الطفل أمير طناطرة بالضرب المبرّح، كما أطلقت قنابل الغاز والصوت تجاه عددٍ من المواطنين ومنازلهم.

واعتقل جيش الاحتلال الطقل يزيد طنطارة من القرية قبل انسحابه. فيما اندلع حريق في أحد المحلات التجاربة بالقرية، بعد استهدافه بقنابل الغاز من قبل الاحتلال.

في سياقٍ متصل، أصيب الصحفي محمد راضي برصاص قوات الاحتلال "في رأسه"، خلال تغطية المواجهات المندلعة في قرية "كوبر" شمال غرب رام الله، عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال.

واقتحمت القوات القرية فجرًا، لهدم منزل الاسير عمر العبد منفذ عملية "حلميش"، حيث استهدفت المواطنين بقنابل الغاز والصوت.

إلى ذلك، أكّدت المصادر المحلية إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم، خلال مواجهات اندلعت بعد اقتحام القوات الصهيونية مخيم الدهيشة في بيت لحم.

وأغلقت القوات أبواب محالّ تجارية بحجّة بيع الألعاب النارية. كما داهمت عدّة منازل وعاثت فيها خرابًا، منها منزل أسامة العيسة، قبل أن تُقدم على اعتقال شقيق الجريح رائد الصالحي. وسلّمت عددًا من المواطنين بلاغات استدعاء، لمراجعة مخابراتها.

كما تم اقتحام مدينة الدوحة في ذات المحافظة. 

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بلدة ابو ديس، حيث اعتقلت محمد صالح محسن، وأنس ابو هلال، ورائد ربيع، وحُذيفة بدر.