Menu

ليبرمان يصدر قراراً بدفن شهيدين فلسطينييْن مُحتجزة جثامينهم في "مقابر الأرقام"

تعبيــرية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قرر وزير جيش الاحتلال الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، الموافقة على طلب وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، بدفن شهيدين فلسطينيين في "مقابر الأرقام"، لشملهما ضمن عملية تبادل أسرى مستقبلية بين الاحتلال و حركة حماس .

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم الأربعاء، أن الشهيدين هم مصباح أبو صبيح، الذي نفذ عملية إطلاق نار في القدس في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقُتل فيها "إسرائيليان"، والشهيد فادي قنبر، الذي قتلته قوات الاحتلال بادعاء تنفيذه عملية دهس في مستوطنة "أرمون هنتسيف" في القدس، في كانون الثاني/يناير الماضي، وقتل فيها أربعة جنود.

وحاولت الشرطة احتجاز جثامين الشهداء الثلاثة من أم الفحم الذي خاضوا اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في الحرم القدسي منتصف يوليو/تموز المنصرم، لكن محكمة الاحتلال العليا أصدرت قراراً في أعقاب التماس بإعادة جثامين الشهداء الثلاثة إلى عائلاتهم من أجل دفنهم.

ودفع هذا الالتماس إردان إلى الطلب من ليبرمان بالإيعاز بإصدار أمر دفن أبو صبيح وقنبر في إحدى مقابر الأرقام، للالتفاف على المحكمة العليا التي قد تأمر بإعادة جثماني الشهيدين إلى عائلتيهما من أجل دفنهما، وذلك لكونهما من سكان القدس المحتلة.