Menu

اللجنة المركزة لهيئة شؤون اللاجئين بقلقيلية: مستشفى الوكالة سيتم فتحه بالقوة أمام كل المرضى

thumb (2)

قلقيلية _ خاص بوابة الهدف

أعلنت اللجنة المركزة لهيئة شؤون اللاجئين في مُحافظة قلقيلية، الليلة، أنّ أقسام مستشفى الوكالة سيتم فتحها بالقوة أمام كل المرضى، بدءًا من يوم غدٍ الاثنين، وأنها "لن نسلم بقرار جنرال سكوت، وسنفرض الأمر الواقع، حتى قسم الولادة مفتوح ولن تغادره أية امرأة تصله للولادة".

وقالت اللجنة في تصريحٍ لـ"بوابة الهدف"، أنّ المُستشفى "وجد ليقدم خدماته للجمهور ولن يغلق بقرار جائر وظالم، لا لشيء إلا لشطب كلمة لاجئ من القاموس"، مُؤكدةً على "نحن نسعى لشطب هذه الكلمة، لذلك نقول لن نغادر المستشفى وستبقى ساحاته مفتوحة للفعل الشعبي، وستبقى أسرته وافره وعامره لتستقبل كل مريض جاء للعلاج".

ووجهت اللجنة كلمة للكل الفلسطيني "الى كل فلسطيني يستطيع أن يقدم جهداً في سبيل هذه القضية العاجلة، فليفعل".

ويحتشد مئات المواطنين في ساحة المستشفى منذ أسبوعين للتعبير عن رفضهم لقرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بإغلاق مستشفى الوكالة في قلقيلية، مُطالبين الوكالة بالعدول عن قرارها وتطوير المستشفى بدل إغلاقه.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اتخذت قراراً بتقليص تقديم الخدمات في أقسام مستشفى الوكالة بقلقيلية اعتباراً من تاريخ 21-8-2017 دون تحديد سقف زمني لهذا القرار، وهو ما رفضه المواطنون وجموع اللاجئين في الوطن، ويخدم مستشفى الوكالة في قلقيلية (750) ألف لاجئ في الضفة الغربية.