Menu

العدو :22 مليار شاقل مجمل عائدات بيع الغاز في المستقبل

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

أعلن رئيس وزراء الاحتلال  بنيامين نتانياهو الاثنين أن الحكومة الصهيونية مرتاحة لتوقعات عائدات الغاز الطبيعي المتوقعة، حيث ستحصل دولة الاحتلال على أكثر من 22 مليار شاقل (17مليار دولار)  في العقود القادمة  من العائدات وفقا لحسابات المراقب العام.

ويتوقع الكيان الصهيوني أنه سيكون الدخل المذكور نتيجة لبيع الغاز الطبيعي من حقول غاز تامار و ليفياثان بحلول عام 2041 و 2065 على التوالي. بفرض أن كل الغاز المستخرج من تمار وأكثر من نصف غاز ليفياثان سيتم بيعه. ويقدر الغاز في حقل تمار بحوالي 10 تريليون قدم مكعب، وللكيان شريكين رئيسيين في هذا الحقل "تمار" هما "نوبل إنيرجي" و "ديليك جروب".

وتستند هذه الأرقام إلى تقدير أن كل الغاز في حقل تمار سيتم بيعها (وليس بما في ذلك حقل تمار سو) بحلول عام 2041، وفقا لمركز غلوب. ويشمل التقدير أيضا افتراض أن 354 مليار متر مكعب من الغاز من ليفياثان - أكثر من نصف الغاز المرجح أن يكون في الحقل - سيتم بيعها بين عامي 2020 و 2065. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التقدير افتراض عائدات تبلغ حوالي 3.3 مليار شيكل من الضرائب على محاجر الرمال والحصى و 1.3 مليار شيكل من مبيعات البوتاس والفوسفات الطبيعية المحفورة في البحر الميت.