Menu

"الأونروا": 271.216 طالباً توجهوا لـ276 مدرسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تصوير: تامر همام

غزة _ بوابة الهدف

قالت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، الخميس، إنه في 23 آب الجاري، فتحت (276) مدرسة تابعة لـ"الأونروا" أبوابها لـ271.216 طالباً مع بدء العام الدراسي الجديد بينهم (139.682) طالبًا و(131.534) طالبة.

وأضافت، أنه مع بداية العام الدراسي 2017-2018، يعكف هذا العام (8.745) من المعلمين والمعلمات على تدريس الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في كافة مناطق قطاع غزة الخمس، تحت إدارة (276) مدير مدرسة و(260) نائباً لهم في جميع المناطق التعليمية الإحدى عشر، مُشيرةً إلى أنه يُسجل هذا العام زيادة في عدد الطلاب الملتحقين ما يقارب (9000) طالب جديد مقارنة بالعام الماضي، ويشكل ارتفاع الطلاب الملتحقين بمدارس "الأونروا"، إضافة إلى النمو الإجمالي في الاحتياجات ضغطًا على برامج "الأونروا" وخدماتها.

وبينت أنه من أجل استيعاب الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لهم، عملت "الأونروا" على مدار العام الماضي على ضمان صيانة المباني المدرسية، بالإضافة إلى تحسين سبل الحصول على المياه وخدمات الصرف الصحي وتوفير إمدادات كهرباء بشكل مستمر وإعادة تأهيل ما يلزم من المباني.

وتمكنت "الأونروا" بحسب التقرير، من بناء أربعة مبان مدرسية جديدة، بالإضافة إلى استئجار أربعة مدارس مما يخلق مساحة تعليم آمنة وجديدة لآلاف الطلاب.

وبدأت بتوزيع القرطاسية في الأسبوع الأول من العام الدراسي والتي تشمل كراسات اللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى أقلام الرصاص على كافة الطلاب بما يضمن استعدادهم للعام الدراسي الجديد.