Menu

الحكومة: مشاركة مسؤولين اسرائيليين في افتتاح "كنيس" بالأقصى عدوان جديد على القدس

أرشيفية

رام الله _ بوابة الهدف

اعتبرت حكومة الوفاق الوطني، صباح اليوم الجمعة، قيام مسؤولين "اسرائيليين" بالمُشاركة في ما يسمى افتتاح (كنيس لهم) جنوبي المسجد الاقصى المُبارك، عدواناً جديداً على مدينة القدس ومساً خطيراً بالوضع الطبيعي والمعالم العربية الاسلامية.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، ان حكومة الوفاق الوطني تعتبر إقامة (الكنيس) في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، يأتي لأسباب سياسية محضة تتعلق بطبيعة حكومة الاحتلال وهو جزء من الاستيطان ولا علاقة له بالدِّين، مُضيفاً أنّ "الحكومة الاسرائيلية الحالية لا تتورع عن استخدام الرموز  والمجازات والاستعارات التي  وردت في الكتب والأسفار ولها صفات التعاليم الدينية استخداماً سياسياً يخدم المخططات والاهداف الاستعمارية في الوقت الراهن عن طريق اختلاق رواية أخرى غريبة وتشويه ومحاولة طمس الرواية الحقيقية".

كما وشدد المحمود على أنّ  اصرار حكومة الاحتلال الصهيوني على الاعتداء على القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها يُشكّل من جهة أخرى استجابة للحروب التي ترتدي الأقنعة الدينية والطائفية التي فرضت على المنطقة، مُجدداً التذكير بأن سياسة الحكومة الصهيونية من شأنها أن تقود الى حروب دينية لا يرغب بها أحد.

وطالب المُتحدث الرسمي، المجتمع الدولي والعالم الحر، التدخل لوضع حد فوري للتوتر والعمل الجاد من أجل إحلال السلام والأمن في كامل المنطقة.