Menu

حماس: أمن السلطة بالضفة يعتقل 4 بينهم محرران

أرشيفية

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قالت حركة حماس ، اليوم الجمعة، إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية اعتقلت (4) مواطنين بينهم أسيران محرران، فيما تواصل اعتقال العشرات على خلفية سياسية، ويواصل (4) معتقلين إضرابهم عن الطعام لاعتقالهم غير القانوني.

وقالت إن أفراد من جهاز الوقائي في جنين اعتقلوا إمام مسجد طوالبة الأسير المحرر أحمد شفيق أبو زينة عقب إطلاق النار عليه أثناء قيادته لباص أطفال تابع لأحد روضات المخيم.

وفي قلقيلية اعتقلت المخابرات الأسير المحرر محمد عطا زهران من مكان عمله مساء أمس.

واعتقل الأمن الوقائي في نابلس الشاب أحمد عبد العزيز بعد استدعائه للمقابلة قبل (3) أيام، وتواصل الأجهزة الأمنية في المدينة اعتقال الطالب في كلية الصيدلة بجامعة النجاح موسى دويكات لليوم الـ3 على التوالي.

ومدد الوقائي في أريحا اعتقال الطالبين في جامعة القدس عامر أبو رومي من مدينة أريحا، وبراء عودة من قرية سلمان قضاء قلقيلية، والطبيب ثائر محاريق من بلدة السموع قضاء الخليل (15) يوماً، وقد أعلنوا من طرفهم إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم السياسي.

ويواصل الأسير المحرر شادي النمورة من بلدة دورا قضاء الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ7 رفضاً لاعتقاله السياسي في زنازين سجن أريحا منذ ثلاثة أشهر على ذمة محافظ نابلس.

وفي الخليل، اعتقل جهاز الوقائي مساء أمس الشاب معتصم العواودة بعد مداهمة منزله في بلدة دير سامت.