Menu

الأركان الروسية: دمشق تسيطر على 4 أضعاف ما كانت تسيطر عليه بـ2015

رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي

بوابة الهدف _ وكالات

قال رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي، اليوم الجمعة، إن مساحة الأراضي الخاضعة للقوات الحكومية السورية ازدادت من (19) إلى (78) ألف كلم مربع أي بأربعة أضعاف عما كانت عليه عام 2015، بفضل العمليات الروسية، مُشدداً على أنّ الدعم الروسي أتاح للجيش السوري إنجاز تحوّل جذري في سير الحرب الدائرة في البلاد.

وأعلن أنّ تطور الوضع في سوريا سنة 2015 كان يشكّل خطراً مُباشراً على أمن روسيا، مُوضحاً أثناء مشاركته في فعاليات معرض "الجيش-2017" أن تقدم تنظيم "داعش" نحو آسيا الوسطى ومنطقتَيْ القوقاز والفولغا كان واضحاً في ذلك الحين.

وقال إن "الغارات الروسية منعت الإرهابيين من الحصول على إيرادات مالية من مبيعات النفط وقطعت طرق إمدادهم بالأسلحة والذخيرة"، مُشيراً إلى أهمية العمليات الخاصة بتصفية قياديين بارزين في داعش مواقع مهمة للتنظيم، مُؤكداً أنّ دخول اتفاق إنشاء مناطق خفض التصعيد حيز التنفيذ أسفر عن استقرار الوضع بشكلٍ ملحوظ في مناطق وسط البلاد وجنوبها.

وأضاف أنّ "الطرف الروسي يبقى على اتصال مستمر مع العسكريين الأتراك والأميركيين والإسرائيليين والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا والمنظمات الدولية المختصة".

المصدر: الميادين