Menu

برلين: الفلسطينيّون والأحرار يحيون النكبة بمسيرة حاشدة

Nakba-Berlin_055

بوابة الهدف_ برلين_ عبد خطّار:

أكدت جماهير برلين خلال مسيرة إحياء لذكرى النكبة، على أن حق العودة للشعب الفلسطيني مقدس، داعين المجتمع الدولي الوقوف عند مسؤولياته التاريخية بإزالة الظلم والأذى التاريخي بحق الفلسطينيين، وتمكينهم من إقامة دولتهم المستقلة وعودة اللاجئين حسب مقررات الشرعية الدولية.

ونظّمت المسيرة قوى يسارية ألمانية وفلسطينية، ومجموعة المقاطعة للبضائع الاسرائيلية "بي دي اس" بمناسبة الذكرى67 للنكبة الفلسطينية، وانطلقت من ساحة "كارل ماركس بلاتس" وسط المدينة مروراً بشارع "الزون الي" المعروف بشارع العرب، وصولاً إلى ساحة الكبستور في مدينة كرويزبيرغ.

وشاركت في المسيرة لجنة العمل الوطني الفلسطيني ولجان فلسطين الديمقراطية وجماهير حاشدة، رافعين الإعلام الفلسطينية ومرددين الشعارات والهتافات المؤكدة على حق العودة المقدس و منددين بالممارسات الصهيونية الإجرامية.

وقالت لجنة العمل الوطني الفلسطيني خلال كلمتها في المسيرة: "آن الأوان لرحيل الاحتلال، وعلى كل تلك المنظمات التي تملأ العالم وتدعي رعايتها لحقوق الإنسان أن تقف موقفا جديا وصارما من هذا الاحتلال الذي يمعن في ظلمنا".

وأكّدت كلمة لجان فلسطين الديمقراطية التي قدّمها أبو حسن خطّار، على قدسية حق العودة لشعبنا بكافة أطيافه وفصائله متمسكين بهذا الحق، كما أشار إلى أن هناك مشاريع لتصفية القضية الفلسطينية بدأ الترويج لها، ودعا إلى إعادة الوحدة الوطنية.