Menu

وقف العمل بنظام 24 ساعة على معبر "الكرامة" بدءًا من الاثنين

الجسـر

رام الله - بوابة الهدف

أعلن مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا، عن انتهاء العمل بنظام الـ 24 ساعة يوم الاثنين المقبل على معبر الكرامة، لمنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وأوضح مهنا أنه سيعمل المعبر 24 ساعة متواصلة يوم الأحد وسيستمر العمل حتى الساعة الـ 9:30 من مساء يوم الاثنين 11-9-2017.

وأكد بأن العمل على معبر الكرامة سيعود إلى ما كان عليه حيث من المقرر أن يعمل من الساعة الـ 07:30 صباحاً وحتى الساعة الـ 9:30 مساءً طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة الـ 7:30 صباحاً وحتى الساعة الـ 10:30 صباحاً وفي كلا الاتجاهين القادمين والمغادرين من وإلى أرض الوطن.

وتمنع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" بشكلٍ يومي عشرات المواطنين الفلسطينيين من السفر عر  معبر "الكرامة"، بدعوى "الأسباب الأمنية" دون إيضاح ماهيتها.

وأنشأت "إسرائيل" بعد احتلالها للضفة و غزة معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ "جسر الملك حسين" أو "معبر الكرامة" (حسب التسمية العربية)، و"جسر اللنبي" (التسمية العبرية)، حيث يبعد (55 كيلومترًا غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساس.

ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر "الشيخ حسين" (90 كيلومترًا شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقًا لمرور "الإسرائيليين" والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية "الإسرائيلية" من فلسطينيي الداخل المحتل.