Menu

الخزندار لـ"الهدف": الإعلان عن الشؤون الاجتماعية مطلع الأسبوع القادم

رام الله - خاص بوابة الهدف

توقعت مدير عام برامج مكافحة الفقر في وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية  سناء الخزندار، أن يتم الإعلان بداية الأسبوع المقبل عن صرف المخصصات للأسر الفلسطينية المستفيدة من برامج الوزارة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الخزندار في تصريحٍ لـ "بوابة الهدف"، مساء الأحد، أنّ الوزارة لم تحدد موعداً لصرف الشيكات، غير أن الإعلان عنه على الأغلب سيكون بداية الأسبوع القادم.

وأضافت أن العائلات التي تم قطع مخصصاتها يوجد عندها مصدر دخل إما من وظيفة أو عقار، أو لديها سجل ضريبي، وتم تحديث البيانات فوجد أن الأسر التي لديها أكثر من ابن معاق بحاجة لخدمات تم التوافق على إعادتها للاستفادة من برامج الوزارة، حيث تم إرجاع مخصصات "300" أسرة في الدفعة الحالية.

وبيّنت الخزندار أنه يجري البحث لدى الوزارة لإعادة الأسر غير القادرة على العيش أو تحت خط الفقر، مستعينة بالملفات الضريبية والبحث فيمن أغلق ملفه التجاري في مقر ضريبة الدخل في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث سيتم العمل على إعادة النظر في قضيتهم في الدفعة القادمة.

وأعربت الخزندار عن تمنيها زيادة المساعدات، حتى يتم مساعدة أعداد كبيرة موجودة على قائمة الانتظار، وأضافت "لا يوجد مجال لنا للمساعدة أو رفع قيمة المساعدة القليلة جداً في ظل المتغيرات الاقتصادية والبطالة وسوء الوضع الاقتصادي في قطاع غزة تحديداً".