Menu

حماس تعلن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وتدعو الحكومة لاستلام مهامها فورًا

تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، داعيةً حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً.

وقالت الحركة في بيانٍ صحفي، صباح اليوم الأحد، إن هذا الإعلان يأتي استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وأضافت إن ذلك يأتي حرصاً على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية. وأكدت الحركة موافقتها على إجراء الانتخابات العامة.

كما أبدت استعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

وكان وفد حركة "فتح" أنهى اجتماعاته مع القيادة المصرية، مساء السبت، عقب وصوله يوم الجمعة لبحث ملف المصالحة، بدعوةٍ من الجانب المصري.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، أعلن يوم الأربعاء الماضي، أنّ وفدًا من حركة "فتح" سيتوجّه للعاصمة المصرية القاهرة، لاستجلاء الأفكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

ويأتي ذلك عقب تصريحات وفد حركة "حماس" المتواجد في القاهرة، والتي أكدت أنّ الحركة مستعدة لحل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة التوافق من عملها، من أجل تمكين المصالحة الوطنيّة.

وجاء بيان الوفد عقب لقاء قادة المخابرات المصرية، حيث أكد على استعداد الحركة لتمكين حكومة الوفاق من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات.