Menu

93 عائلة في نهر البارد تتسلّم منازلها بعد إعادة إعمارها

جانب من فرحة الأهالي بتسلّم منازلهم بعد إعادة الإعمار

نهر البارد_ بوابة الهدف

سلّمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والاتحاد الأوروبي مفاتيح 93 منزلًا أعيد بناؤه مؤخرًا، لأصحابها من عائلات مخيّم نهر البارد للّاجئين في لبنان.

وجرى التسليم خلال احتفاليّة أُقيمت في المخيّم، قالت خلالها "الأونروا" إنّه بفضل الهبة السخية المقدمة من الاتحاد الأوروبي وقدرها 12 مليون يورو، عادت 348 عائلة إلى منازلها، وتمّ إعادة بناء 81 محلاً تجاريًا، وتحسنت الآفاق الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الفلسطيني في مخيم نهر البارد.

وأضاف مدير عام الوكالة في لبنان، كلاوديو كوردوني أنّ "الأونروا تتطلّع إلى اليوم الذي سيعود فيه آخر نازح إلى بيته في مخيم نهر البارد"، مُؤكّدًا أنها ستبذل كل ما بوسعها لتسريع الإعمار وتحسين ظروف عيش اللاجئين.

وأطلقت "الأونروا" والاتحاد، المرحلة التالية من أعمال إعادة الإعمار، في إطار مشروع جديد بعنوان "دعم إضافي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد"، مموّل بهبة قدرها 12 مليون يورو، ستساهم في عودة 360 عائلة وتأمين بدلات الأثاث. وإعادة بناء 78 محلًا تجاريًا. كما ستوفّر دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي تمويلًا إضافيًا للمشروع.

من جهتها، أكّدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى لبنان السفيرة كريستينا لاسن، التزام الاتحاد الدائم بدعم لاجئي فلسطين، مُشيرةً إلى أنّه سيزور المواقع التي سيتم بناء الوحدات السكنية الإضافية فيها، والمقرر تسليمها خلال الأشهر الـ18 القادمة، من المنحة الجديدة.