Menu

خلال أيلول.. 26 انتهاكاً ضد الحريات الإعلامية بالأراضي الفلسطينية

تعبيرية

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات "مدى" في تقريرٍ له، (26) انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وقال المركز أن (22) انتهاكاً منها ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، خلال شهر أيلول الذي شهد ارتفاعًا طفيفًا في إجمالي عدد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وبحسب تقرير المركز، فإن الانتهاكات الفلسطينية انحصرت بـ4 انتهاكات؛ علمًا أن شهر آب شهد 25 انتهاكًا؛ ارتكب الاحتلال منها 11 اعتداء، و14 ارتكبتها جهات فلسطينية مختلفة.

وقال المركز أن انتهاكات الاحتلال يندرج معظمها ضمن الاعتداءات الخطيرة، فضلاً عن ارتفاع عددها الذي بلغ ضعف ما كان سجل خلال شهر آب الذي شهد 11 انتهاكًا صهيونياً، مُشيراً إلى أن المحكمة العسكرية الصهيونية في "عوفر" جنوبي غرب رام الله، أصدرت الشهر الماضي حكمًا بالحبس مع وقف التنفيذ ضد مُراسلي قناة الأقصى الصحفيين مصطفى الخواجا وعلاء الطيطي لمدة 8 شهور وفرض غرامة مالية قدرها 3000 شيكل على كل منهما، ومنعهما من العمل مع القناة.

وسجل خلال شهر أيلول 3 حالات توقيف واعتقال نفذها جيش الاحتلال، و6 اعتداءات جسدية وإصابات.

وأوضح المركز أن الانتهاكات الفلسطينية التي سجلت خلال الشهر الماضي، انخفضت بصورة كبيرة مقارنة بما كانت عليه خلال شهر آب الذي سبقه وتراجعت من 14 انتهاكًا في آب إلى 4 انتهاكات وقعت خلال أيلول.