Menu

السنوار يعقد لقاءً تشاوريًا مع الفصائل قبل توجه وفد حماس إلى القاهرة

السنوار والفصائل

غزة - بوابة الهدف

أكد يحيى السنوار رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة على جدية حركته في مساعيها لإنجاز جميع ملفات المصالحة خلال اللقاءات القادمة في العاصمة المصرية القاهرة، مشددًا "لن نعود إلى الانقسام بأي حالٍ من الأحوال".

وقال السنوار خلال لقاءٍ عقد مع الفصائل الفلسطينية في غزّة قبل توجهه على رأس وفد حماس إلى القاهرة، أنّ "إنجاز الوحدة الفلسطينية يعتبر رافعة للمشروع الوطني، منوهاً إلى أنها هي الضامن لمنع محاولات تصفية القضية الفلسطينية".

وعقدت "حماس"، اليوم الأحد، لقاءً تشاورياً مع فصائل العمل الفلسطيني قبل ذهاب وفد الحركة إلى العاصمة المصرية "القاهرة"، للقاء وفد حركة فتح واستكمال مجريات المصالحة الفلسطينية.

ونبه السنوار في حديثه إلى الدور المركزي للفصائل الفلسطينية في إتمام عملية المصالحة من خلال تشكيل حاضنة للمصالحة وعدم السماح لأي طرف بتعطيلها.

مضيفًا: "سنبقى على تواصل دائم مع الفصائل في موضوع المصالحة أثناء وجودنا في القاهرة".

من جانبه، شدد نائب رئيس حركة "حماس" في غزّة، خليل الحية، على إصرار حماس على استكمال المصالحة، مضيفاً: أبدينا مرونة كبيرة في هذا الموضوع ولا مجال للعودة للوراء.

وقال الحية: شكلنا لجان متعددة لوضع تصورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ملفات المصالحة وهي منسجمة مع ما تم الاتفاق عليه سابقا.

وأوضح أن القواسم المشتركة بين قوى شعبنا واضحة ويمكن البناء عليها.

بدورها، رحبت الفصائل بدعوة حماس للقاء التشاوري، مثمنة خطوات حماس الإيجابية وروح المسؤولية التي تمتعت بها فيما يتعلق بالمصالحة.

وطالبت الفصائل المشاركة في اللقاء بألا تبقى الحوارات ثنائية، داعين إلى أن تشمل اللقاءات القادمة كل الفصائل الفلسطينية.