Menu

زهافا شاؤول: اتصلت بعباس وطلبت منه العمل لعودة الجنود

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

أطلقت عائلة الجندي الصهيوني أورون شاؤول هجوما جديدا على رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو وقالت أنه نكث بوعوده لعائلات الجنود، وأنهم يعيشون في إهمال تام. وقالت زهافا شاؤول والدة الجندي أورون أنه بعد استقالة منسق شؤون الأسرى في مكتب نتنياهو، ليئور لوتان، وعدهم نتنياهو بتعيين بديل له خلال أسبوع وقد مر شهرين ما يعكس "فشل دولة إسرائيل في معالجة هذه القضية" حسب زيهافا شاؤول.

وأضافت " الحكومة تزدري الجنود الذين يدافعون عن إسرائيل وهي تهملنا وسلوكها لامبال تجاه الجنود الذين لم يعودوا من المعركة" وأردفت  "أنظروا، لقد مرت ثلاث سنوات، ومنذ  20 يوليو 2014، لا شيء قد تقدم منذ ذلك الحين ونحن نسمع وتلقي تقارير من وسائل الإعلام، فشلت دولة إسرائيل وأنا  شخصيا اتصلت بعباس وطلبت منه أن يفعل كل ما يلزم لاستعادة الأطفال، ولم نتلق أي رد".

وقال مصدر دبلوماسي صهيوني أنه عشية ما يسمى يوم الغفران اليهودي، قبل عشرة أيام التقى نتنياهو مع أسر الجنود وزعم أنه ملتزم بهم ويثير قضيتهم في كل اجتماع سياسي، كما فعل مؤخرا في اجتماعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقال أن نتنياهو يلتقي بمرشحين متعددين لشغل منصب المنسق الشاغر. من جهته هدد محامي عائلة شاؤول يشاي ساريد "إذا لم يتم تعيين المنسق في الأيام المقبلة، فإن عائلة شاؤول ستنتقل إلى محكمة العدل العليا لكي تأمر بتعيين واحد".