Menu

ولايتي: لولا إيران لسقطت حكومتا دمشق وبغداد في أيدي واشنطن وداعش

الحرس الثوري الإيراني

طهران _ بوابة الهدف

أكد مستشار الشؤون الدولية للمرشد الإيراني علي أكبر ولايتي، اليوم الأحد، أنه لولا الدعم العسكري الذي قدمته قوات الحرس الثوري لسقطت حكومتا دمشق وبغداد في أيدي "أذناب الأميركيين والدواعش".

وقال تعقيباً على التهديدات الأميركية بوضع الحرس الثوري ضمن قائمة "المنظمات الإرهابية": أن "أعداؤنا خاصة الأميريكيين والصهاينة يدركون جيداً الدور الهام الذي تلعبه قوات الحرس الثوري الإيراني، دفاعًا عن البلد والنظام وأصدقاء إيران الإقليميين خاصة في محور المقاومة"، مُضيفاً أنّ الحرس الثوري وبفطنته أبعد الكثير من المخاطر التي كانت تهدد البلاد، ولولا الدعم العسكري الذي قدمته قوات الحرس الثوري "لسقطت الحكومتان السورية والعراقية، المنبثقَتان شعبياً، وحَكَمَ أذناب وعملاء الأميركيين والدواعش في كل من بغداد ودمشق".

وعن استفتاء إقليم كردستان العراق، شدد على أنّ "ما قام به رئيس الإقليم مسعود برزاني يعارض الهوية الوطنية ومصالح العراق ولن يصل إلى نتيجة. على برزاني الكف عن إطلاق المواقف والادعاءات غير المشروعة المخالفة للدستور العراقي، وإلّا فسيضطر يوما للتخلي عنها"، لافتاً إلى أنّ بلاده لن تتوانى عن تقديم كل أنواع الدعم لو طلبت الحكومة العراقية.