Menu

بحماية من قوات الاحتلال.. أكثر من 300 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصى

312 مستوطنًا يقتحمون الأقصى ومنع دخول طلاب الكشافة

القدس المحتلة - بوابة الهدف

واصل مستوطنون متطرفون، لليوم الرابع على التوالي، تكثيف اقتحاماتهم للمسجد الأقصى بأعداد كبيرة، من باب المغاربة بحراسة مشددة من القوات الخاصة.

وتقوم شرطة الاحتلال بتأمين اقتحامات المستوطنين التي تصاعدت وتيرتها خلال عيد "العرش" العبري، الذي يستمر حتى غداً الخميس.

وفرضت الشرطة قيوداً مشددة على دخول المصلين المسلمين للأقصى، وكثفت من تواجدها في ساحات المسجد وعند أبوابه، وفي البلدة القديمة ب القدس المحتلة.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس أن قوات الاحتلال منعت دخول طالبات الكشافة للأقصى لمساعدة لجنة الزكاة بقطف ثمار الزيتون، وذلك بحجة ارتدائهن ملابس عليها علم فلسطين.

وأوضح الدبس، في تصريح صحفي، أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة عند الساعة الحادية عشر صباحاً عقب اقتحام 312 متطرفاً للمسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، حيث نظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية شرطة الاحتلال المشددة.

وشهد المسجد الأقصى أمس الثلاثاء، اقتحامات واسعة من قبل المستوطنين، تجاوز عددهم الـ 600 مستوطن، في حين بلغ عدد المُقتحمين يومي الأحد والاثنين 800، بحيث تخللها أداء شعائر وطقوس وصلوات تلمودية داخل الأقصى وعند أبوابه.

وكانت هيئات دينية مقدسية حذرت من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى، بسبب تكثيف اقتحامات المتطرفين للمسجد، داعية جماهير الشعب الفلسطيني في كل مواقعهم الى شد الرحال للمسجد.

وتتصاعد خلال فترة الأعياد اليهودية وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى، وتدنيسه من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، الأمر الذي يستفز مشاعر الفلسطينيين.