Menu

مُحدّث: إصابات واعتقالات في حملة مداهمة واسعة بالضفة المُحتلة

مداهمات ليلية

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، حملة مداهماتٍ واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين.

وطالت الاعتقالات الشاب سامر الدجاني، حيث تم اقتحام منزله في مدينة الخليل جنوب الضفة، كما جرى اعتقال الشاب مصعب السويطي نجل الأسير محمود السويطي من بلدة بيت عوا غرب المحافظة، والشاب بلال عبد الرحمن عوض (17 عامًا)، أثناء عمله في أحد مخابز بيت أمّر شمالًا، فيما طالت الاعتقالات أيضًا الأسير المحرر محمد محمود الصليبي (32 عامًا)، وذلك بعد الاستيلاء على مركبته الخاصة.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق بيت أمر ووادي كتيلة، ومناطق أخرى في مدينة الخليل، والتي نفذت فيها مداهماتٍ عدة.

وحاولت مجموعة من المستوطنين إحراق مسجد "قرية التوانة" قرب بلدة يطا جنوب الخليل، حيث أصيب شابٌ خلال تصدي المواطنين للمستوطنين واعتدائهم على القرية.

وأغلقت قوات الاحتلال الطريق التي تربط بلدات بيت عوا ودير سامت والمجد وسكة وبيت الروش ودير العسل، وغيرها من قرى جنوب غرب الخليل، بالسواتر الترابية في وقتٍ مبكر من الليلة الماضية.

وأفادت المصادر باقتحام قوة من جيش الاحتلال مخيم الدهيشة في بيت لحم، حيث اندلعت مواجهات عنيفة امتدت إلى محيط المخيم، فيما أفادت مصادرٌ طبية فلسطينية عن إصابة شابٍ فلسطيني وجندي من جيش الاحتلال، خلال المواجهات. فيما طالت الاقتحامات الصهيونية في المنطقة منزل المواطن مراد الحموز، وفشلت القوات باعتقاله، مُطلقةً التهديدات بعزمها على اعتقال والده وشقيقه.

في جنين، اعتقلت القوات الصهيونية 4 شبان من بلدة قباطية جنوبًا، وهم الفتى عبد القادر أحمد أبو الرب (17 عامًا)، وحمزة محمد أبو الرب (20 عامًا)، وباسل محمد أبوزيد (22 عامًا)، وعز الدين اسعد أبو الرب (21 عامًا)، عقب اقتحام البلدة قباطية ومداهمة منازل الشبّان وتفتيشها. بالتزامن مع اندلاع مواجهات في المنطقة.

وفي سياقٍ متصل، رشق شبان بالحجارة باصًا للمستوطنين في قرية حزما شمال القدس المحتلة. واقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال قرية العيساوية، كما أُفيد بإغلاق القوات مدخلَ بلدة عزون شرق قلقيلية.