Menu

القدس: الاحتلال يُواصل حصار العيساوية.. ويُخطر بهدم 5 منازل بالعيزرية

مداهمات ليلية لجيش الاحتلال بالضفة

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

تُحاصر قوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بالدوريات العسكرية والشرطية وحواجز التفتيش، لليوم الثاني على التوالي، بعد مواجهات شهدتها البلدة أمس عقب اقتحامها.

وأفادت الوكالة الرسمية للأنباء "وفا" بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مساء أمس البلدة، ونفّذت جولات في أحيائها وشوارعها؛ الأمر الذي استفز الأهالي، الذين خرجوا في مواجهات ضدّ القوات الصهيونية، امتدت إلى معظم الأحياء، واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

من جهته قال عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة إن الحملة الصهيونية استهدفت منع تنظيم حفل استقبال للأسيرين المحررين، أبناء العيساوية: نمر ناصر محمود، وعطا محمد درباس، إذ أزال جنود الاحتلال صور وبوسترات المُحرّرين من شوارع البلدة، كما اقتحمت قاعة على مدخل البلدة واعتدت على المواطن يوسف محيسن وابنته بالضرب المبرح.

يأتي هذا بعد تسليم الاحتلال إخطارات بهدم 5 منازل في البلدة، ليلة أمس، في جبل البابا قرب بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، استمراراً لسياسة ملاحقة أهالي المنطقة، التي يسعى الاحتلال لطرد سكّانها منها لصالح المشروع الاستيطاني المعروف باسم  (a1)، والذي يفصل القدس عن امتدادها الفلسطيني، بشكل كامل.