Menu

عددٌ من الوزاء ووفود الوزارات يصلون قطاع غزة لمتابعة عملهم

غزة - بوابة الهدف

وصل عددٌ من وزراء حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، اليوم الأحد إلى قطاع غزّة، لمتابعة عملهم وإدارة مهامهم في وزاراتهم بالمحافظات الجنوبية.

وقال محمد المقادمة المتحدث باسم هيئة الشؤون المدنية في غزّة، أنّ مجموعة من الوزراء وصلوا على رأس وفودٍ من وزاراتهم، إضافةً لوفودٍ أخرى من عدة وزارات وصلوا للقطاع عبر حاجز "إيرز"- بيت حانون، عصر الأحد.

وكان من ضمن الواصلين، كلًا من "وزير الشئون الاجتماعية إبراهيم الشاعر ووكيل وزارته محمد أبو حميد،  وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، برفقها وفد من وزارتها، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، يرافقه وفد من وزارته، ووزير النقل والمواصلات سميح طبيلة يرافقه وفد من وزارته".

كما وصل وفدٌ من وزارة الصحة، ووفدٌ آخر من وزارة الزراعة إلى قطاع غزة، فيما وصل وكيل الوزارة فريد غنام برافقه وفد من الوزارة".

هذا وبيّن المقادمة، أنّ مستشار رئيس السلطة لشئون المحافظات إسماعيل جبر، كما وصل محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، إلى قطاع غزّة.

وتأتي زيارة الوزراء ووفود الوزارات إلى المحافظات الجنوبية، في إطار تمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء عملها والقيام بأعمالها في القطاع، وذلك تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة بين حركتي حماس وفتح.

وكانت حركتا "حماس" و"فتح" وقّعتا اتفاق المصالحة الفلسطينية رسمياً في 12 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري بالقاهرة، وذلك بحضور اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصرية، بعد أن كانت "حماس" قد أعلنت حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعت حكومة الوفاق لتسلم إدارة القطاع.