Menu

غزة.. منتدى الاعلام الاقتصادي يُطلق مشروع دمج الإعلام في القطاعات الاقتصادية

22552601_10154883997896641_565067585881893246_n

بوابة الهدف _ وكالات

أطلق منتدى الاعلام الاقتصادي في قطاع غزة التابع لصحيفة الاقتصادية، اليوم الأحد، مشروع دمج الإعلام في القطاعات الاقتصادية خلال حفل أقيم في مدينة غزة برعاية شركة جوال، وبحضور لفيف من الإعلاميين ورجال الأعمال والشركات الاقتصادية.

وقال رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية محمد أبو جياب خلال كلمته بالحفل، إن حداثة التجربة الإعلامية الاقتصادية في غزة، ظهر على السطح أزمات غياب المهارات والخبرات الاعلامية اللازمة لإعطاء هذا النوع من الاعلام المتخصص دوره الفاعل والمؤثر على الساحة الاقتصادية.

بدوره، أكد ممثل وزارة الاقتصاد أسامة نوفل في كلمة له بالنيابة عن وكيل وزارة الاقتصاد الوطني أيمن عابد، أن الاعلام والاقتصاد في شراكة متعددة الوجوه ودائمة العلاقة، موضحًا "أنه بفرض اعتبار الاقتصاد من الممكن أن يصنع إعلاماً ناجحاً فمن المؤكد أن الإعلام يصنع اقتصاداً ناجحاً".

أما مدير شركة جوال لإقليم غزة عمر شمالي، فبيّن أن "شركة جوال ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية تقّدر كافة الأدوات التي تعمل على تنمية الاقتصاد الوطني لإتمام عملية سير بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس "، مُطالباً الإعلاميين الفلسطينيين بضرورة إبراز الاقتصاد الوطني ومسيرته من خلال كافة الفنون الصحفية.

من جهته، شدد نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل خلال الحفل، على ضرورة التكامل بين الإعلام والاقتصاد من أجل النهوض بالمجتمع الفلسطيني.