Menu

العثور على ثلاثة عمال فقدت آثارهم على الحدود مع مصر اليوم

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الداخلية في غزة عصر اليوم الاثنين، العثور على ثلاثة عمال فلسطينيين فُقدت آثارهم داخل نفق على الحدود الفلسطينية المصرية.

وأوضح المتحدث باسم الوزاءة إياد البزم أنّ الأجهزة الأمنية عثرت على العمال الثلاثة وهم سالمين.

وكان الناطق باسم الوزارة أعلن صباح اليوم عن فقدان ثلاثة عمال فلسطينيين من العاملن في الأنفاق، فيما تحدث مصادرٌ عن خطفهم من قبل عناصر متشددة في مصر.

يُذكر أن جمهورية مصر، جدّدت مطلع الشهر الحالي حالة الطوارئ في البلاد، لثلاثة شهور، لتتّصل بستة شهور مضت، كانت فيها الجمهورية بحالة طوارئ، بعد تكرار الهجوم والاعتداءات على قوات الجيش المصري من قبل الجماعات الإرهابية المتشددة المعروفة باسم "ولاية سيناء".

وتتواصل العمليات الأمنية للقوات المسلحة المصرية في المنطقة بغطاء جوي، لملاحقة المسلحين، في الوقت الذي دفع فيه الأمن بتشكيلات من فرقة العمليات الخاصة بمواكبة مدرعات.

يأتي ذلك مع استمرار السلطات المصرية والفلسطينية على حد سواء، بتنفيذ إنشاء منطقة عازلة، عبر ثلاث مراحل، على الحدود بين رفح المصرية والفلسطينية.

يُشار إلى أن هجمات إرهابية ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف الشرطة والجيش المصريين وقعت في الأسابيع الأخيرة، فيما تتواصل الجهود لملاحقة والقضاء على الإرهابيين في محافظة شمال سيناء المصرية.

وفي سبتمبر الماضي، فجّر انتحاري من قطاع غزة نفسه في دورية تابعة للأجهزة الأمنية في قطاع غزة، على الحدود بين غزة ومصر، ما أدى لاستشهاد ضابط وإصابة آخرين.