Menu

عودة وزيرة سلطة جودة البيئة إلى رام الله بعد تعثر تسلمها الوزارة بغزة.. والسبب

وزيرة سلطة جودة البيئة

غزة - بوابة الهدف

نقلت وكالة معاً الإخبارية، عن وزيرة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، أنها لم تتمكن من استلام مهامها في قطاع غزة، لوجود إشكاليات صاحبت عملية التسليم، ومن ثم عودتها إلى رام الله بعد تعثر تسلمها الوزارة.

وقالت الوزيرة الأتيرة: "أنا لم استلم مهامي كرئيس لسلطة جودة البيئة في قطاع غزة، بناء على تعليمات القيادة الفلسطينية وتعليمات مجلس الوزراء".

وأضافت: "جئنا إلى هنا بناء على تعليمات مجلس الوزراء والقيادة الفلسطينية مستندين إلى المصالحة الفلسطينية، بالأمس لم نتمكن لأنه كان هناك بعض الأمور على ما يبدو لم تصل إلى رئيس سلطة البيئة في قطاع غزة المهندس كنعان عبيد، علما ان هناك اتفاق واضح باستلام الحكومة لجميع مهماتها".

ولفتت الأتيرة أنه بعد عدة محاولات اليوم وكثير من الاتصالات على مستوى عال ما بين القيادات عادت لاستلام السلطة في مقر سلطة جودة البيئة، ولكن حين وصلت أبلغها المهندس كنعان عبيد أن هناك رئيسين لسلطة جودة البيئة، مشددة أنه حسب القانون الفلسطيني وقانون البيئة فإن السلطات لها رئيس واحد".

وتابعت: "لا يمكن لأي مؤسسة أن يكون لها رئيسان ونحن طرحنا أن الاستلام ليس قضية شكلية لأجل التقاط الصور، بالنسبة لنا المهمة كانت واضحة بالاستلام الحقيقي من أجل أن نبدأ بالعمل وتدور عجلة العمل في قطاع غزة، كي نرسل رسالة للمواطن ونطمئنه أن هناك مصالحة".

وأعربت الأتيرة عن رفضها أن يكون هناك رئيسان لسلطة جودة البيئة، مبينة أنها حاولت تمرير الموضوع وان يرافق عمل الوزيرة عدد من الموظفين السابقين مدير مكتب ومسؤول شؤون قانونية وإدارية، من اجل ترتيب الأوراق وعمل الاستلام بشكل رسمي وليس شكلي الامر الذي قوبل بالرفض، بحسب الأتيرة.

وأعربت عن أملها في ان يتم حل كافة الأمور بشكل سريع مشددة: "نحن منفتحين وشغوفين وقلوبنا مفتوحة من أجل استيعاب الكل".