Menu

مُحدَّث: اعتقالات وتوزيع أوامر هدم في جنين والقدس المحتلة

أرشيفية

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من بلدة يعبد جنوب غرب محافظة جنين، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال نفذوا عمليات تفتيش ومداهمة في منازل البلدة، تخللها اعتقال الشبان: إبراهيم سعيد حسان أبو بكر، وجرير محمد راغب زيد، ومحمد سعيد الشيخ نمر عمارنة، وجميعهم بالعشرينيات من العمر.

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، مواطناً بعد إطلاق النار على مركبات التي يستقلها بالقرب من مدخل بلدة نعلين غربي مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الشارع الاستيطاني المؤدي إلى مدينة القدس المحتلة، وقام الجنود بفحص المركبة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشاب المعتقل هو معاء نعمان سرور من بلدة نعلين، ويبلغ من العمر (٢٩ عاماً).

وفي سياقٍ منفصل، وزَّعت بلدية الاحتلال أوامر هدم وانذارات للأهالي في حي البستان ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى صباح اليوم.

كما وسلَّمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، والد الأسير محمد أبو الرب من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين إخطاراً بهدم منزله بذريعة مشاركة ابنه في قتل مستوطن في مدينة كفر قاسم بأراضي  48 في (4-10-2017).

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن زيد أبو الرب في قباطية وسلموه إخطاراً بهدم المنزل وفتشوا المنزل وعبثوا بمحتوياته.

وهدد جنود الاحتلال العائلة عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين بهدم منزلها وداهموا منزلهما عدة مرات وكذلك فعلت مع ذوي الأسير يوسف كميل والذي تتهمه قوات الاحتلال بالمشاركة مع أبو الرب في قتل المستوطن المذكور.