Menu

الاحتلال يلغي التصويت على قانون "القدس الكبرى" بناءً على طلب أمريكي

الشرطة الصهيونية بالقدس

القدس المحتلة - بوابة الهدف

قالت الولايات المتحدة الأمريكية أنها منعت الاحتلال "الإسرائيلي" من التصويت على مشروع قانون " القدس الكبرى"، من قبل اللجنة الوزارية الصهيونيّة، والذي أعلن عنه رئيس وزراء الاحتلال اليوم.

وقال مسؤولٌ في الإدارة الأمريكية، أنّ البيت الأبيض من منع الاحتلال من التصويت على القانون، وفقًا لما قالت الإذاعة العبرية "ريشت بيت".

وأضاف المسؤول الأمريكي في حديثه: "من الانصاف القول ان الولايات المتحدة تشجع الامتناع عن اتخاذ خطوات تعتقد انها تشتت دفع عملية السلام قدمًا".

وكان من المقرر أن تصوت اللجنة الوزارية الصهيونيّة، اليوم الأحد، على مشروع قانون "القدس الكبرى"، والذي يصب في مجرى الانتهاكات والخطوات الصهيونيّة الرامية إلى تهويد القدس كليًا ومحو أية آثار فلسطينية وعربية وإسلامية للمدينة المقدسة.

ويهدف القانون الصهيوني إلى ضم العديد من المستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية إلى بلدية القدس، كما جعل الفلسطينيين في مدينتهم أقلية ضئيلة جدًا لا تتعدى نسبتها العشرين في المئه أو أكثر أو أقل من ذلك، لمنع أي تغيير ديموغرافي مستقبلي في المدينة.

كما أن هذا المشروع يستهدف إخراج أكثر من 120 ألف مواطن مقدسي يسكنون في محيط المدينة، مقابل ضم أكثر من مئة ألف مستوطن للمدينة من خلال ضم المستوطنات الكبيرة المقامة على الأرض الفلسطينية في منطقة القدس ومحيطها.

وكان نتنياهو قال خلال اجتماعٍ لوزاء "الليكود" أنه تلقى طلبًا أمريكيًا بعدم المضي في التصويت على القانون. قائلًا إنّ الجانب الأمريكي يرغب بفهم مغزى القانون، مؤكدًا على أهمية التعاون معهم والتنسيق حول القانون.