Menu

جنود الاحتلال والمستوطنين يعتدون على الوفد البريطاني في الخليل

000

الخليل - بوابة الهدف

اعتدت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وقطعان المستوطنين، اليوم الأحد، على وفدٍ بريطاني جاء سيرًا على الأقدام إلى الأراضي الفلسطينية، رفضًا لوعد بلفور في مئويته، ودعمًا للشعب الفلسطيني.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ المستوطنين منعوا الوفد البريطاني من الوصول إلى "شارع الشهداء" في مدينة الخليل، وبعض المناطق المغلقة، فيما اعتدوا على المشاركين بالوفد.

واستقبلت مجموعة من المؤسسات والفعاليات في الخليل، اليوم الأحد الوفد البريطاني، قادمًا من القدس المحتلة، فيما تم تنظيم عدة فعاليات شارك فيها الوفد، وقد اتجاه إلى شارع عثمان بن عفان بالقرب من مستوطنة كريات اربع متجهًا نحو شارع الشهداء والبلدة القديمة.

ومنعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الوفد البريطاني والمشاركين معه من الفلسطينيين من الوصول إلى طريقهم، فيما تم الاعتداء على الوفد وعلى مساعد محافظ الخليل نضال الجعبري، كما احتُجِزَ مهدي مرعب مستشار محافظ الخليل، لعدة ساعات بطلب من المستوطنين.

يذكر أنّ الوفد البريطاني وصل الأراضي الفلسطينية سيرًا على الأقدام منذ 135 يومًا، من بريطانيا إلى القدس المحتلة، تنديدًا بوعد بلفور في ذكراه المئوية ورسالة إلى حكومة بلادهم وإلى المجتمع الدولي بضرورة التدخل الجاد لإنهاء الاحتلال.

ويتكون الوفد من 60 متضامنًا ساروا من لندن عبر فرنسا ثم سويسرا مروراً بإيطاليا واليونان و تركيا ثم في الطائرة إلى عمان، وأكملوا المشي تجاه معبر الكرامة في مدينة أريحا حتى وصلوا مدينة القدس المحتلة.