Menu

رام الله: لقاء فلسطيني-"إسرائيلي" بمقرّ الحكومة.. تناول ملفات اقتصادية وسياسية

لقاء فلسطيني صهيوني سابق - ارشيف

رام الله_ بوابة الهدف

التقى رئيس حكومة الوفاق رامي الحمدالله وعدد ٍمن الوزراء وزيرَ المالية الصهيوني موشيه كحلون ومُنسق أعمال حكومة الاحتلال يؤاف مردخاي، مساء أمس الأحد، في اجتماعٍ بحث عدّة قضايا، أبرزها ملفات الكهرباء والمستحقات المالية للسلطة.

وحضر اللقاء كلّ من رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ووزير المالية شكري بشارة، وبحث المُجتمعون القضايا المتعلقة بالمستحقات المالية للسلطة لدى الاحتلال. وطالب الجانب الفلسطيني بضرورة منح المزيد من التسهيلات للمشاريع الفلسطينية في المناطق "c"، وتسريع الاجراءات والتراخيص اللازمة لإنشاء المنطقة الصناعية "ترقوميا" التي اتُفق عليها سابقاً. إضافة لملفات مالية أخرى.

وبحث الاجتماع توسعة المخططات الهيكلية بما يلبي الحاجة الماسة للتزايد السكاني الفلسطيني، وفتح معبر الكرامة على مدار 24 ساعة، وعودة الطواقم الفلسطينية إليه، وتخفيض الرسوم التي يدفعها المسافرون عبره.

كما بحث اللقاء اتفاقية تجارية جديدة تنظم قطاعيّ الماء والكهرباء بين الطرفين، من حيث زيادة القدرة، والكميات، والاتفاق على الأسعار الجديدة لهذه الخدمات.

وأعرب الجانب الفلسطيني خلال اللقاء رفضه لتصاعد الهجمة الصهيونية في كلّ من: الاستيطان واقتحامات الأقصى، إضافة لاعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين، خاصةً خلال موسم قطف الزيتون.