Menu

القدس.. الاحتلال يقرر إزالة خيمة اعتصام ضد هدم المنازل في في سلوان

تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

قرّرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، إزالة خيمة اعتصام في حي البستان ببلدة سلوان جنوب  القدس المحتلة، وهي عبارة عن خيمة احتجاجيّة رفضًا لقرارات هدم منازل المواطنين في المدينة.

وقالت وكالة قدس برس أنّ بلدية الاحتلال علقت أوامر إزالة للخيمة التي أُنشئت قبل عدة سنوات احتجاجًا على قرارات هدم منازل المواطنين في الحي لصالح المشاريع الاستيطانية.

ونقلت الوكالة عن رئيس لجنة الدفاع عن أراضي سلوان، مراد أبو شافع، بأن طواقم من بلدية الاحتلال والشرطة الصهيونيّة وحرس الحدود، اقتحموا حي البستان صباح اليوم الإثنين، وحاولوا إزالة خيمة الاعتصام التي أُعيد تهيئتها أول أمس السبت.

وبيّن أبو شافع أن تواجد المواطنين والمواطنات اليوم منع إزالة الخيمة، "إلّا أن بلدية الاحتلال علّقت أمرًا بإزالتها خلال ساعة".

وأشار إلى أن "الخيمة يُقيمها أهالي حي البستان منذ عشر سنوات، ويُقيمون صلاة الجمعة فيها، بعد أن قررت سلطات الاحتلال إزالة الحي بأكمله، لصالح إقامة الحدائق التوراتية والمشاريع الاستيطانية".

يُشار إلى أن حي البستان يقطنه نحو 1500 فلسطيني، في 100 وحدة سكنية، على مساحة تبلغ 77 دونمًا تقريبًا، وتقوم بلدية الاحتلال بشكل مستمر بتوزيع أوامر وإنذارات هدم على المواطنين تستهدف منشآتهم التجارية والسكنية.