Menu

الجيش المصري يعلن مقتل عشرات المتشددين المسؤولين عن هجوم الواحات

الجيش المصري

بوابة الهدف - وكالات

أعلن الجيش المصري، أنّ القوات الجوية قتلت عددًا كبيرًا من المتشددين المسؤولين عن الهجوم الدامي الذي استهدف قوة للشرطة في منطقة "الواحات"، قبل نحو عشرة أيام وذلك في غارة جوية على موقع نفذته الطائرات الحربية المصرية.

وقال بيانٌ للجيش يوم الثلاثاء، أن الغارة الجوية، وهي الهحوم الثاني في أسبوع الذي يستهدف المسؤولين عن هجوم 21 أكتوبر تشرين الأول، نفذت بالتنسيق مع الشرطة وبناء على ”معلومات مؤكدة“ عن أماكن اختباء المتشددين.

وكانت ثلاثة مصادر أمنية قالت آنذاك إن ما لا يقل عن 52 ضابطا ومجندا استشهدوا عندما تعرضت قوة الشرطة لهجوم، لكن وزارة الداخلية قالت في اليوم التالي إن هذا الرقم غير صحيح وذكرت أن 16 شرطيا فقط استشهدوا.

وبعد أسبوع من الهجوم عين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لأركان القوات المسلحة وأقالت وزارة الداخلية عددا من قياداتها.

وقال بيان الجيش الصادر يوم الثلاثاء، إن الضربة الجوية جاءت ”استمرارا لجهود القوات المسلحة والشرطة للثأر لشهداء الواجب الوطني“ وبناء على أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وذكر البيان أن القصف أسفر أيضا عن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار.

وقال إن الضربة أسفرت عن ”القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية“.

وجاء في بيان الجيش أن القوات الجوية تقوم بالتعاون مع الشرطة بتمشيط المنطقة ”للقضاء“ على المتشددين الهاربين. ونشر الجيش لاحقا لقطة للهجوم.

وقال مصدر مسؤول في مديرية أمن الجيزة لرويترز إن أكثر من 12 متشددا قتلوا في الضربة الجوية رغم أن متحدثا عسكريا لم يؤكد عدد القتلى.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في وقت لاحق عن مصدر أمني مسؤول قوله إنه تم إنقاذ ضابط شرطة احتجزه المتشددون أثناء هجوم 21 أكتوبر ونقله إلى المستشفى. وقال متحدث عسكري إنه لا يمكنه تأكيد أو نفي هذا.