Menu

اعتقالات ومداهمة محلات تجارية ومصادرة محتوياتها في الضفة والقدس

اقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة مداهماتٍ واسعة في أنحاءٍ متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين، وصادرت محتويات بعض المنازل.

واعتُقِل الشاب حسن ماضي من منزله في مخيم العروب شمال الخليل، وهو شقيق الشهيد عمر ماضي، وذلك عقب اقتحام دوريات الاحتلال للمخيم، فيما اقتحمت، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ومنطقة واد الهرية في مدينة الخليل، كما أغلقت مدخل بلدة ترمسعيا قضاء رام الله.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير سامر السدة، المعتقل في سجونها منذ أسبوعين، من بلدة جيت شرق قلقيلية، وقامت بتفتيش المنزل وتخريب محتوياته، كما كان ذلك بواسطة الكلاب البوليسية.

وفي مخيم شعفاط ب القدس المحتلة، اقحم جيش الاحتلال مجموعة من المحلات التجارية، حيث خرّبت محتوياتها أثناء عملية التفتيش، وقامت بمصادرة بعضها.

وقالت مصادرٌ محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وضاحية رأس شحادة، وشرعت بدهم العديد من منازل المواطنين عُرف منها منزل المواطن فؤاد الخطيب، حيث اعتقلته بعد تخريب أثاث منزله.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المحال التجارية، حيث حطمت خلالها أدوات محل واستوديو تصوير وصادرت حواسيب من محلٍ آخر.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الذين حاولوا التصدي لعملية الاقتحام، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة ستة أطفال من المخيم، وقد عولجوا ميدانيًا.

أما في بلدة يطا بمحافظة الخليل، فقد اعتقلت دوريات الاحتلال الشاب انس الهريني.

وصادرت محتويات مخرطة في بيت فجار قرب بيت لحم، فيما داهم جيش الاحتلال مناطق صافا شمال بيت أمر، ووسط البلدة وخلة العين.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل عددٍ من المواطنين في بيت أمر ومناطق الخليل، عرف من بينهم: كساب ابو دية، ورفعت الصليبي، ويوسف بدر زعاقيق، ومحمد بدر زعاقيق، ومحمد كامل زعاقيق، ويوسف اخضير عوض.

وجرى اعتقال أربعة مواطنين خلال اقتحام المنازل المذكورة، وهم: الشقيقان سيف كساب علي ابو ديتة (23 عامًا)، ومحمد كساب علي أبو دية (20 عامًا)، واحمد رفعت جميل الصليبي (19عامًا)، أنور يوسف اخضير عوض (23 عامًا)، وجميعهم أسرى محررين وقد أمضوا أعوامًا طويلة في سجون الاحتلال.