Menu

الدفاع المدني: في انتظار رد الاحتلال حول السماح باستكمال البحث عن المفقودين

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزّة، أنه في انتظار رد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حول عملية التنسيق مع الاحتلال "الإسرائيلي"، بهدف دخول طواقم الإنقاذ للمناطق القريبة من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لاستكمال عملية البحث عن المفقودين داخل نفق خانيونس.

وقال الدفاع المدني في بيانٍ له، صباح الخميس، أنه وحسب آخر اتصال من "الصليب الأحمر" مساء أمس الأربعاء، فإن الجانب "الإسرائيلي"، حتى الصباح، لم يرد إيجاباً ولا سلباً بخصوص السماح بدخول المنطقة الحدودية.

فيما أكد البيان أنّ الدفاع المدني في انتظار أي إشعار جديد من قبل "الجنة الدولية للصليب الأحمر" حول الأمر.

وتوقفت أمس الأربعاء، أعمال البحث عن مجموعة من المفقودين داخل نفق خانيونس الذي استهدفته قوات الاحتلال يوم الاثنين الماضي.

وأوضح الناطق باسم الدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ حفرت 250 مترا من عين في غزة باتجاه الشرق، دون أية نتيجة، ودون الحصول على أي شيء يدل على المفقودين.

من جانبها، أكدت الناطقة باسم "اللجنة الدولية للصليب الأحمر" أماني الناعوق، أن طواقم اللجنة  موجودة في أماكن التنقيب، وتتابع بشكل حثيث حول هذه القضية.

ونقلت مصادرٌ محلية عن الناعوق قولها أن "لا جديد لدينا بخصوص هذا الموضوع، وفي حال توفر أي جديد سيتم إبلاغ وسائل الإعلام بذلك".

واستشهد يوم الاثنين الماضي، سبعة مقاومين فلسطينيين وأصيب 13 آخرين بجراح جراء استهداف قوات الاحتلال نفقا للمقاومة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، في حين فقد الاتصال مع خمسة آخرين.