Menu

الجيش السوري يعلن استعادة مدينة دير الزور بشكلٍ كامل

الجيش السوري

بوابة الهدف - وكالات

أعلنت السلطات العسكرية السورية صباح الجمعة، عن "إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل مدينة دير الزور بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم الدولة فيها".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، عن مصدر عسكري قوله: "إن وحدات من الجيش العربي السوري أنجزت بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تحرير مدينة دير الزور بالكامل من براثن تنظيم داعش بعد أن قضت على أعداد كبيرة من إرهابييه بمن فيهم متزعمون وأجانب ودمرت أسلحتهم وعتادهم واستولت على مستودعات أسلحته وذخيرته".

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الهندسة في الجيش "تتابع تفتيش الشوارع والساحات والمباني في أحياء المدينة وتقوم بإزالة المفخخات والألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش في المنطقة".

وجاء في بيان رسمي للجيش السوري أن "وحدات القوات المسلحة وبالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تمكنت من تحرير مدينة دير الزور بالكامل من براثن تنظيم داعش الإرهابي بعد أن قضت على أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم بمن فيهم من متزعمين وأجانب، ودمرت أسلحتهم وعتادهم واغتنمت مستودعاتهم من الأسلحة والذخيرة".

وأضاف بيان الجيش السوري أن "وحدات الهندسة في الجيش تتابع تفتيش الشوارع والساحات والمباني في أحياء دير الزور المحررة، وتقوم بإزالة المفخخات والألغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة". 

وكان المرصد المعارض قال أمس الخميس إنّ الجيش السوري وحلفاءه سيطروا بكشل كامل على دير الزور، ومراسل الميادين أكد تحرير حي الحميدية في دير الزور وأن قوات الجيش السوري وحلفاءه باتت على بعد 45 كلم من وسط البوكمال.