Menu

حملة توقيفات جديدة في السعودية تطال سياسيين ورجال أعمال

محمد بن سلمان

بوابة الهدف _ وكالات

أفادت مصادر لوكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، بأن السلطات السعودية قامت بعمليات توقيف جديدة في إطار حملة لمكافحة الفساد، طالت النخبة السياسية ورموز عالم الأعمال في المملكة.

وأشارت إلى أن "سلطات مكافحة الفساد جمدت أيضاً الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف"، مُضيفةً "أن عدداً من الذين طالتهم أحدث عمليات توقيف أشخاص تربطهم صلاة بأسرة ولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفّي عام 2011، بالإضافة إلى آخرين من المدراء والمسؤولين من مستويات أقل".

يُذكر أن البنك المركزي السعودي أمر قبل أيام بتوقيف حسابات لأكثر من 1200 حساب مصرفي لأفراد وشخصيات وشركات في البلاد، وذلك ضمن ما يسمى "حملة حكومية لمكافحة الفساد بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان"، ما أدى إلى انخفاض معظم أسواق الأسهم الرئيسية في البلدان الخليجية.

وأوقفت السعودية وزراء وأمراء من العائلة الحاكمة بنيهم الأمير الوليد بن طلال، كما تم إقصاء الأمير متعب بن عبد الله من قيادة الحرس الوطني، ووجهّت اتهامات عدة للموقوفين، تشمل الرشوة والاختلاس وغسل الأموال واستغلال النفوذ، كما تم فتح ملف سيول جدة من جديد من قبل المحكمة العليا السعودية، حيث ستطال التحقيقات العديد من المُبرّئين في هذه القضية، وآخرين لم يتم التحقيق معهم سابقاً.