Menu

قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين من مناطق الضفة

مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة مداهماتٍ طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت عددًا من المواطنين واقتحمت عدة منازل.

وقال جيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت 10 مواطنين فلسطينيين ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، خلال مداهماتها بالضفة الغربية، فيما صادرت أسلحة من مدينة طولكرم.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة قباطية قضاء محافظة جنين، حيث اعتقلت أربعة مواطنين وهم: مصطفى الحمادي زكارنة ( شمبوس)، ومحمود علي جبر زكارنة، واحمد ساطي ابو الرب، وجواد القزحه كميل.

وطالت الاعتقالات المواطن خضر ابو رفيعة من مخيم عايدة شمال بيت لحم والشاب سليمان خطاب الخطيب وشقيقته، خلال من بلدة حزما قرب القدس المحتلة.

وجرى اقتحام قصر المورق الأثري الواقع في قرية المورق غرب مدينة دورا بمدينة الخليل، حيث قالت مصادرٌ محلية أنّ عدّة آليات جند وجيبات عسكرية جلبت عشرات الجنود إلى المنطقة، وأنزلوا طاولات وكراسي داخل القلعة الأثرية التي تعود للعصر الروماني، تمهيدا لدخول المستوطنين إلى المنطقة.

ويحتفل المستوطنون بما يسمّى بعيد سارة، ونصبوا خيما لهم في باحة أحد المدارس القريبة من المسجد الإبراهيمي.

وأصيب الليلة، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت ما أدى لإصابة مجموعة من المواطنين.