Menu

الاحتلال يعتقل مواطنين -بينهم أطفال- بالضّفة.. ومستوطنون يقتحمون "الإبراهيمي" بالخليل

مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف

الخليل_ بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس ، واعتقلت عددًا من المواطنين بينهم قاصرين، فيما اقتحم مستوطنون، الليلة الماضية، ساحات الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأفادت المصادر المحلية بأن القوات الصهيونية اعتقلت 7 مواطنين من القدس، الليلة الماضية وفجر اليوم، بينهم 5 فتية من سلوان، وهم: عبد الرحمن الشويكي (14 عاما)، وقصي حسام زيتون، (13 عاما)، وعمران مفيد منصور (15 عاما)، ومهدي مفيد منصور (12 عاما)، وخالد وليد أبو ميالة (20 عاما)، وتم تحويلهم للتحقيق في مركز "المسكوبية" غرب القدس المحتلة. إضافة لاعتقال الفتى أمير أبو مفرح (15 عاما)، أثناء سيره في حي جبل الزيتون، وشاب على الحاجز العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

كما جرى اعتقال الفتى مهند حسين البدن بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة تقوع شرق بيت لحم، والشاب وائل خليل من مخيم الدهيشة.

وفي محافظة نابلس، اقتحم الاحتلال أطراف مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية، ونصب الجنود حاجزًا طيارًا قرب منطقة الصيرفي لمدة ساعة. بالتزامن مع مداهمة بلدة بيت فوريك، التي شهدت مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات الصهيونية عقب الاقتحام.

إلى ذلك، قالت المصادر إنّ جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب بأعقاب البنادق على الطفل أحمد مروان هديب (15 عامًا) بالخليل. وفي المحافظة ذاتها اقتحم مستوطنون الحرم الإبراهيمي بحمايةٍ مشددة من الجيش الصهيوني، فيما مُنع الصحفيين من الوصول للمكان. وأفاد شهود عيان بأنّ المستوطنين قاموا بطقوسٍ تلمودية في داخل الحرم.