Menu

سلطات الاحتلال تخالف حافلات فلسطينية تنقل المصلين إلى القدس المحتلة

ارشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

خالفت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، الأربعاء، عددًا من سائقي الحافلات الفلسطينية اتي تنقل المصلين من داخل الأراضي المحتلة إلى مدينة القدس المحتلة.

وأفاد غازي عيسى، مدير جمعية "الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية"، بأن 5 حافلات تابعة للجمعية خرجت اليوم لتقلّ المصلين الفلسطينيين من الداخل إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وأضاف عيسى في تصريحٍ نقلته وكالاتٌ محلية، أن ثلاث حافلات (تابعة للجمعية) تمت مُخالفتها من قبل بلدية الاحتلال، بحجة أنها تقف في مكان "ممنوع" في منطقة "واد الجوز"، حيث تم وضعها على الحافلات ولم تسلّم باليد.

من جهته، رصد "مركز معلومات وادي حلوة" مخالفة بلدية الاحتلال لنحو 15 حافلة في حي وادي الجوز، كما احتجّ السائقون على المخالفات قائلين إنه لا توجد أي إشارة تمنعهم من الوقوف في هذه المنطقة. 

يُشار إلى أن تلك الحافلات عادة ما تركن في تلك المنطقة، بسبب عدم وجود مواقف خاصة بها، نتيجة إهمال بلدية الاحتلال لهذا الأمر.

إضافة إلى أن شرطة الاحتلال والبلدية في القدس تُلاحق الحافلات التي تقلّ فلسطينيين من الداخل للقدس، لثنيهم عن شد الرحال للمسجد الأقصى والمدينة المحتلة، من خلال عدّة إجراءات.