Menu

الداخلية "مقتل موقوف خلال محاولته الهرب برفح" والصحّة تُندّد بأعمال التخريب في "النجّار"

DO_IiSbWAAAAb-y

رفح_ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزّة "مقتل الموقوف (ع، ش) 32 عاماً خلال محاولته الهرب من الأجهزة الأمنية أثناء مهمة تفتيش بمنزله، صباح اليوم الأحد"، في محافظة رفح جنوب القطاع.

وأوضحت الداخلية، في تصريحٍ صحفي "أن الموقوف حاول الهرب من الأجهزة الأمنية وأثناء محاولة منعه، أُصيب بطلق ناري وتم نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة لدى وصوله".

وقالت إن "المذكور كان موقوفاً على ذمّة قضايا تهريب أسلحة ومواد ممنوعة عبر الحدود الجنوبية، إذ اعترف على المواد المهربة في منزله وبناءً عليه تم توجه قوة من الأجهزة الأمنية لتفتيش المنزل صباح اليوم". مُشيرةً إلى فتحها تحقيق فوري في الحادث.

وكانت مصادر محليّة تداولت، ظهر اليوم الأحد، نبأ مقتل المواطن "ع. ش" برفح، وأنّ حالة من الفوضى تعمّ المحافظة إثرَ ذلك. فيما نشرت عدّة صور تُظهر أعمال تخريب في قسم الطوارئ داخل مستشفى أبو يوسف النجار، بعد اعتداء عدد من المواطنين عليها.

من جهتها استنكرت وزارة الصحة على الفور ما وصفته بـ"الاعتداء الآثم" من بعض المواطنين على المستشفى، مُحملةًّ "المسؤولية الكاملة للمُعتدين الذين قاموا بتحطيم أجهزة ومحتويات قسم الطوارئ وإثارة الذعر بين المرضى".